منتديات شباب شرجان
مرحبا بك اخي الزائر
انت لست مسجلا من اعظاء المنتدى
يسعدنا ويشرفنا ان تنظم الينا وذالك عبر زر التسجيل الظاهر تحت هذه الصفحه او على صفحت المنتدى
واذا كنت لا تعرف كيفية التسجيل في المنتدى عليك متابعة الرابط هذا http://www.shorgaan.com/t1481-topic
معا تحيات الاداره
منتديات شباب شرجان
منتديات شباب شرجان
مرحبا بك اخي الزائر
انت لست مسجلا من اعظاء المنتدى
يسعدنا ويشرفنا ان تنظم الينا وذالك عبر زر التسجيل الظاهر تحت هذه الصفحه او على صفحت المنتدى
واذا كنت لا تعرف كيفية التسجيل في المنتدى عليك متابعة الرابط هذا http://www.shorgaan.com/t1481-topic
معا تحيات الاداره
منتديات شباب شرجان
منتديات شباب شرجان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب شرجان


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوبشارالجوهري

ابوبشارالجوهري


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 01/05/1981
العمر : 43
رقم العضويه : 5
تاريخ التسجيل : 19/01/2011
عدد المساهمات : 1318
نقاط : 2827
الموقع : غريب ورحال
المزاج : نص نص


في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت! Empty
مُساهمةموضوع: في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت!   في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت! Emptyالإثنين 6 أغسطس - 8:01

في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت!



في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت! Adbusters_ProductIsYou-271x300
يقول مارك ساستر: “إذا كنت تستخدم منتج تكنولوجي مجاني فأنت هو المنتج…”من
المسلم به عموما في تعريف العميل بأنه الشخص الذي يشتري سلعة أو بضاعة.
ولكن ماذا عن الشخص الذي يستخدم خدمة مجانية أو برنامج من شركة تكنولوجية؟
هل هناك معيار لخدمة الدعم أو خدمة العملاء؟
إن كلا من جوجل، وفيسبوك، وZynga
هي شركات تروج لبرامج مجانية مفتوحة للمستخدمين. والعلاقة بين فيسبوك (أو
جوجل أوZynga ) وبين”العملاء” ليست علاقة عملاء تقليدية. والسبب هو أن
هؤلاء المستخدمين ليسوا عملاء، بل انهم هم المنتج. يتم إغراء المستخدم
بالخدمة لأن الخدمة تقدم له شيئا مثل (الاتصالات)، وتجعل الحياة أكثر متعة
بطريقة ملموسة. والمستخدم يلعب على ارض ملعب الشركة وفقا لقواعد الشركة.
و
“تعوض” الشركة عن ذلك بجمهور قوي يتم إعادة التسويق إليه والعائدات. هذا
هي وصفة صنع المنتج. بحيث يصبح المستخدم (والبيانات الخاصة به،
والإحصاءات، الخ) هو المنتج. هذا هو عمل وسائل الإعلام.
المجتمعات
تتجاهل رغبات قاعدة المستخدم الخاصة بها (Digg) في مواجهة الخطر المحدق
بهم. لكن مجتمعات المستخدمين ليست مثلما يقوم العملاء من خلال الدفع
للحصول على نتائج محددة مع المنتج أو الخدمة. يمكن حجب ديناميكية هذه
العلاقة، وعادة من جهة المستخدم، كما يوضح مارك ساستر على مدونته. إذا كنت
تريد دليلا على أنك لست أحد العملاء، فقط حاول الاتصال بـ فيسبوك أو
تويتر.
هذا يترك المستخدمين بدون نفوذ اقتصادي.
وهل السلالة الجديدة من شركات التكنولوجيا على صواب في استغلال هذا؟ وهل
لا ترحم مستخدميها في معاملتها ؟ هذا إذا كان مستخدميها ليسوا عملاء؟
الامر
يتوقف على كيفية تعريف “العميل”. لكن لا ينبغي الخلط بين “العميل”
و”المستخدم”. تماما مثل مؤسسي HP و Intel يعرفون من هم عملائهم، وكذلك
tech execs. فهم بحاجة الى توفير رصيد جيد من الضمانات وحماية الخصوصية
للمستخدم للتأكد من أنه سيكون لديهم قاعدة مستخدم قوية. كما أن إبقاء
المستخدمين سعداء هو أمر مهم، لأنه يحتفظ بالزبائن الذين يدفعون.
إذا
بدا هذا مثل عمل وسائل الاعلام، فلأن هذا هو نموذج العمل التجاري لوسائل
الاعلام. وقد كان رجال أعمال وسائل الإعلام دائما مهتمون بصنع المنتجات
القابلة للتطوير من المستخدمين.

عن: Social Media Today
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shorgaan.com/
 
في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لعبة على الإنترنت لمعايشة الحياة تحت خط الفقر
» Google تنوي إغلاق خدمة تحميل الموسيقى على الإنترنت بالصين في شهر أكتوبر القادم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب شرجان :: اقسام التقنيه الحديثه :: الاقسام التقنيه :: منتدى اخبار الكمبيوتر والبرامج-
انتقل الى:  
مواضيع مماثلة
  • » مراهقة تقتل عمها بسبب منعها من تصفح الإنترنت
  • لوحة الدخول والتحكم
    حفظ البيانات؟
    زوار المنتدى
    في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت! Flags_1