هل زر “أريد” في فيسبوك هي الفأس التي ستقتل أمازون؟
يشاع أن ميزة “أريد” Want تسمح للمستخدمين في فيسبوك إنشاء قائمة رقمية من الأشياء التي يقوم أصدقائهم وغيرهم من مستخدمي فيسبوك بشرائها أو يرغبون بشرائها.
وبدوره فيسبوك يقوم بالتحسين المستمر لأدوات التسويق التي تحتاجها وكالات الوسائط الاجتماعية وذلك من أجل كسب الزبائن وتوسيع نطاق انتشاره على المستهلك.
وبما أن الجمهور المتزايد يقوم باستيعاب شبكة فيسبوك، فقد يساعد زر ‘أريد’ المسوقين في تتبع وتسجيل عدد “أريد” التي قد يكسبها منتج معين. في حين أن المستخدم قد يعتقد أن هذا لا يختلف عن زر Like ، وقد تستدعي تضمن ميزة “أريد” وجود ميزة عربة التسوق التي تمكن المستخدم في فيسبوك من إضافة أو حذف البنود.
وإذا قدم فيسبوك للمستخدمين عربة التسوق التي يمكن من خلالها الربط إلى حساب باي بال PayPal فهذا ربما سيجعل التسوق في فيسبوك سهلا ومسليا.
ويتوقع من أن فيسبوك سيصبح مستهلكا عملاقا على الإنترنت ومنافسا لمواقع مثل أمازون. صحيح أن أمازون قد نمى بشكل كبير خلال سنوات ولكن على المعدل الذي تطور فيه فيسبوك، لا يوجد أي سبب لأمازون لكي يبدأ مع فيسبوك القوي.
عن: Social Media Today